منتدى الشافعي الثقافي

ثقافي اسلامي عام


    لقضاء يوقف برامج «شوبير» على قناتى «الحياة».............

    شاطر
    avatar
    قطرة الندى
    عضو مميز
    عضو مميز

    الجنس : انثى عدد المساهمات : 523
    نقاط : 854
    تاريخ التسجيل : 01/12/2009
    الموقع : جمهورية مصر العربية
    العمل/الترفيه : طالبة
    المزاج : الكمبيوتر والنت

    لقضاء يوقف برامج «شوبير» على قناتى «الحياة».............

    مُساهمة  قطرة الندى في الأحد فبراير 28, 2010 7:31 am

    القضاء يوقف برامج «شوبير» على قناتى «الحياة»



    أوقفت محكمة القضاء الإدارى البرامج الرياضية الثلاثة التى يقدمها أحمد شوبير، عضو مجلس الشعب، على قناتى «الحياة» الأولى والثانية الفضائيتين، لاتهامه بالسب والقذف فى الدعوى التى رفعها مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك الأسبق، وطلب فيها سحب ترخيص القناتين وإلغاء إشارة بثهما من القمر الصناعى المصرى «نايل سات». صدر الحكم برئاسة المستشار حمدى ياسين، نائب رئيس مجلس الدولة، ورفضت المحكمة فى حكمها طلب «مرتضى» بسحب ترخيص القناتين وقطع إشارة بثهما وأعطته الحق فى الرد.

    جاء فى أسباب الحكم أن بعض وسائل الإعلام أصبح فيها الكثير من الألفاظ والعبارات الخادشة للحياء وطال الانفلات قيادات كان يجب أن تكون القدوة، وطالت الإساءات الدين ذاته. وأضافت المحكمة أن القيم الفاسدة سادت وأصبحت لا تقيم وزناً لمشاعر الناس فى البيوت، وكان على القيادات أن تكون قدوة للأجيال، إلا أنها أظهرت مظاهر إعاقة للتطور الديمقراطى بهذه الإساءات،

    وأضافت: «كان لتقاعس جهة الإدارة عن تنفيذ مواثيق الشرف الإعلامى السبب فى إطلاق العنان للهجوم وعدم احترام القيم المجتمعية، والمحكمة ثبت لديها من الأوراق المقدمة فى الدعوى قيام المدعى عليه (شوبير) بالإساءة إلى المدعى (مرتضى) من خلال برامج الأول بالقول واللفظ، وهو ما رأت معه الحكم بوقف هذه البرامج».

    وقال محمد عبدالمتعال، رئيس شبكة تليفزيون «الحياة»، إن الحكم لم يربك الخطط البرامجية لمجموعة القنوات. وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»: «لن نعقب على الحكم وسنتخذ الإجراءات القانونية للطعن عليه، وتليفزيون الحياة سيلتزم بتنفيذ الحكم من تاريخ إصداره، لحين اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة».

    من جانبه، أكد المستشار مرتضى منصور أن حكم القضاء العادل أنصف الإعلام المصرى المستنير قبل أن ينصفه أمام من شوهوا صورة وسائل الإعلام المصرية من خلال الفضائيات، مشيراً إلى أنه سيبدأ من اليوم إجراءات تنفيذ الحكم رسمياً.

    فيما قال أحمد شوبير إنه يحترم أحكام القضاء ويثق فى نزاهة القضاء المصرى، لكنه فوجئ بالحكم. وأضاف لـ«المصرى اليوم» أن قناة الحياة هى التى ستتخذ الإجراءات القانونية التى تراها للطعن.

    وانا سأرى اليوم اذا نفذ الحكم ام لا من خلال قناه الحياه2
    وبإذن الله سأقول لكم وان لم اقل فيعنى انى لم اراه واتمنى ان انتم الذين تقولون ان نفذ الحكم ام لا

    وشكرا
    وارجو التعليق على هذا الموضوع

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 14, 2018 2:12 pm